وقعت هيئة الاستثمار، الأحد،  مذكرة تعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم وتطوير مناخ الاستثمار والحوكمة في الأردن.

رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، قال، إن "هذا الجهد يأتي تعزيزاً للتشاركية مع البنك الأوروبي خاصة ما يتعلق بهيكلة العمليات، وما يؤدي إلى تحسين البيئة الاستثمارية وفق أفضل التطبيقات والممارسات العالمية".

وأوضح أن التوقيع يأتي "جزءا من المساعدات الفنية التي يتلقاها الأردن من عدة جهات دولية، وخاصة من البنك الأوروبي الذي يساعد في العديد من الاستثمارات في الأردن".

وأوضح الوزني أن البنك الأوروبي "استثمر في الأردن ما يقرب من 1.4 مليار يورو في 46 مشروعا"، مضيفاً أن البنك "يساعد في فتح قنوات جديدة من الشراكة خاصةً مع القطاع الخاص، وتمكين هيئة الاستثمار لتكون بيت وصوت المستثمر لبدء أعماله ورعايتها من خلال المتابعة خلال مراحل العملية الاستثمارية".

المديرة الإقليمية للبنك الأوروبي هايكه هارمغارت، قالت، إن "توقيع هذه المذكرة جاء في أعقاب مذكرة التفاهم التي وقعها البنك والحكومة الأردنية العام الماضي بموجب مبادرة البنك الدولي لتعزيز مناخ الاستثمار والحوكمة التي تم إطلاقها في عام 2014 لدعم الحكومات ذات التوجه الإصلاحي، ولزيادة الشفافية والحكم الرشيد والمنافسة".

توقيع مذكرة التعاون بين هيئة الاستثمار والبنك الأوروبي جاء بهدف توفير إطار للتعاون حول الأمور المتعلقة بتطوير وتنفيذ مبادرة دعم مناخ الاستثمار والحوكمة في الأردن، وتعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص، وتحسين وتشجيع البيئة الاستثمارية في الأردن.

 

المملكة