وقعت هيئة الأوراق المالية الاثنين مذكرة تفاهم مع نظيرتها العراقية لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تنظيم وتطوير سوق رأس المال في البلدين.

وبحسب الموقع الإلكتروني لمركز إيداع الأوراق المالية تحتل العراق المرتبة 15 من إجمالي الجنسيات المستثمرة في سوق عمّان المالي، وتبلغ القيمة الإجمالية للمساهمة العراقية 194.7 مليون دينار.

وتركز المذكرة على الأطر المنظمة لعمل الجهات الخاضعة لرقابة الطرفين، وتطبيق المعايير الدولية فيما يتعلق بإصدار الأوراق المالية، وإدراجها والإفصاح الكامل والدقيق عن المعلومات اللازمة للمستثمرين ضمن المواعيد المحددة في التشريعات، وتنفيذ القوانين والتشريعات والمساعدة في كشف واتخاذ الإجراءات ضد أي ممارسات غير قانونية في الأسواق المالية.

رئيس هيئة الأوراق المالية محمد الحوراني قال،" تشكل المذكرة خطوة أخرى في سجل التعاون المستمر بين مؤسسات سوق رأس المال في البلدين، بما يسهم في تطوير الأطر التنظيمية والفنية والمناخ الاستثماري في الأسواق المالية في البلدين وجهود حماية المستثمرين فيهما ".

وتعليقا على مذكرة التفاهم، قال رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية علاء الساعدي، "تشكل المذكرة فرصة أخرى للاستفادة من الخبرات والتجربة الأردنية الناجحة في مجال تطوير سوق رأس المال، وحماية المستثمرين والمتعاملين في السوق".

المملكة