بدأ مركز إيداع الأوراق المالية بتحديث وترقية أنظمته الإلكترونية لمواكبة التطورات الحديثة والمتجددة فـي مجال التطبيقات وقواعد البيانات واعتمـاد تكنولوجيا شـبكات الويب المتقدمـة، بغرض توفيـر الوقـت والجهـد المبذوليـن لإتمام الأعمال والتعامـل مع تطبيقـات النظـام بسهولة.

ووفقاً لبيان المركز، تشمل هذه الأنظمة نظام الوسطاء الماليين،ونظام أمناء الحفظ ،ونظام مصدري الأوراق المالية، ونظام الحجز الإلكتروني، ونظام رهن الأوراق المالية الإلكتروني.

وعقد المركز الأحد، ورشة تدريبية لأعضائه من الوسطاء الماليين، وأمناء الحفظ لاستعراض الأنظمة الجديدة، وكيفية التعامل معها وأهم مميزاتها، وشرح كيفية تنصيب الأنظمة الجديدة والإعدادات الخاصة بها.

وأشاد المدير التنفيذي للمركز خليل ناصر خلال افتتاح الورشة بدور شركات الوساطة وشركات أمناء الحفظ وتفاعلهم واستجابتهم لعملية التحديث ومشاركتهم في فحص هذه الأنظمة التي تم تطويرها لاستخداماتهم.

وقدم مختصون من المركز شرحاً لأهم جوانب التطوير التي تمت على أنظمة المركز الإلكترونية، وتعريفاً بعملية فحص الأنظمة التي ستجري خلال الأيام القليلة المقبلة، وآلية تنصيب وتنزيل الأنظمة الجديدة ومتطلباتها.

يذكر أن أنظمة المركز الإلكترونية سبق وأن تم تطويرها من قبل موظفي المركز، ويجري تطويرها حالياً لأحدث لغة برمجة من قبل إحدى الشركات الأردنية بالتعاون والتنسيق التام مع المركز.

بترا