وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي الجمعة، مساعدات على 500 أسرة سورية تقطن في ضواحي العاصمة عمّان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا). 

وأجرى وفد برلماني كويتي يزور الأردن، جولات ميدانية تضمنت زيارات إلى مخيمات لاجئين سوريين في الأردن بينها الزعتري. 

وقال رئيس مجلس النواب الكويتي مرزوق الغانم إن "ملف اللاجئين يدعونا بشكل جدي إلى ضرورة مساعدة ودعم الدول التي تحتضنهم وهم بالآلاف مثل الأردن ولبنان". 

وطالب برلمانيون كويتيون "المجتمعين الدولي والعربي إلى وضع حد لمعاناة اللاجئين السوريين وتكثيف الجهود الإنسانية والإغاثية في المجتمعات المستضيفة من أجل إنهاء معاناتهم في أقرب وقت".

وقال النائب علي الدقباسي إن "ما يقدم لهؤلاء اللاجئين من مساعدات يبقى متواضعا قياسا مع حجم المعاناة التي يعيشها اللاجئون يوميا بعيدا عن أوطانهم وسط ظروف قاسية خاصة في المخيمات". 

واستضاف الأردن منذ بدء الأزمة السورية، نحو 1.3 مليون لاجئا، 666 ألف منهم مسجل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ويعيش ما نسبته 81.1% من اللاجئين في المخيمات. 

وتشهد سوريا أزمة مستمرة منذ عام 2011 تسببت بمقتل أكثر من 360 ألفا، ونزوح عدد كبير من السكان داخل البلاد وخارجها. 

ويزور الوفد البرلماني الكويتي الأردن للمشاركة في أعمال مؤتمر الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده يومي 3 و4 مارس الحالي، في عمّان. 

وبحث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مع نظيره الكويتي مرزوق الغانم قضايا وملفات مدرجة على جدول أعمال المؤتمر بغية توحيد وجهات النظر إزائها. 

المملكة + كونا