أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، عدم صحة قيام مسؤولي المخابرات الأميركيين بالتحذير من أن روسيا تتدخل في حملة انتخابات الرئاسة الأميركية؛ لتعزيز فرص إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

وقال أوبراين في مقابلة في محطة (إيه.بي.سي نيوز) تُبث الأحد، "لم أرَ أي معلومات مخابرات تفيد بأن روسيا تفعل أي شيء في محاولة لجعل الرئيس ترامب يعاد انتخابه".

وأضاف في مقتطفات من المقابلة بُثت السبت: "لم أر ذلك، ولدي اطلاع جيد على تلك المعلومات".

وكان شخص مطلع قد قال لرويترز الخميس، إن مسؤولي المخابرات الأميركية أبلغوا أعضاء لجنة المخابرات في مجلس النواب خلال إفادة سرية أن روسيا تتدخل من جديد في السياسة الأميركية قبل الانتخابات التي تجرى في تشرين الثاني/نوفمبر، مثلما فعلت في 2016.

وبعد تلك الإفادة، أقال ترامب القائم بأعمال رئيس المخابرات، واستبدله بشخص موالٍ له سياسيا، في خطوة مفاجئة في الوقت الذي أثار فيه ديمقراطيون ومسؤولون أميركيون سابقون قلقا بشأن الأمن القومي.

وقال أيضا الجمعة، السناتور بيرني ساندرز الذي ينافس على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي له في انتخابات الرئاسة المقبلة، إن مسؤولي المخابرات أبلغوه قبل شهر تقريبا بأن روسيا تقوم على ما يبدو بحملات تضليل ودعاية لتعزيز حملته الانتخابية.

رويترز