حصل مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد على شهادة الاعتمادية الدولية اثر تطبيقه لكافة متطلبات معايير اعتماد المستشفيات لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات لوكالة الأنباء الأردنية، بترا،  إن المستشفى حصل على شهادة الاعتمادية الدولية بتطبيق معايير اعتماد المستشفيات، حيث أنه يقدم الخدمات الطبية والعلاجية وجميع الإجراءات والخدمات اللوجستية و الخدماتية ضمن معايير الاعتماد.

 وأوضح أن شهادة الاعتمادية هي أعلى شهادة وطنية لمعايير الاعتماد للمستشفيات والمنشآت الصحية، حيث يتم منحها للمستشفيات التي تطبق تلك المعايير بعد تقييم لجنة مختصة وعمل مسح كامل لجميع إجراءات التعامل مع المرضى ومتابعتهم وتقديم الخدمات من الفحوص المخبرية والشعاعية ،فضلا عن مستوى المحافظة على بيئة آمنة ونظيفة وخالية من الخطورة.

 وبين زريقات أن الشهادة منحت للمستشفى اعتمادا على تطبيق الخطط العلاجية المناسبة لكل مرض وتطبيق سياسة الشفافية والمساواة بين جميع الفئات من المرضى والحفاظ على حقوقهم وسلامتهم.

وأكد زريقات أن مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد يعتبر صرحا طبيا مميز في المملكة بفضل جهود العاملين فيه من كوادر طبية وتمريضية وإدارية.

بترا