يشارك مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وشركات تابعة له، في معرض الدفاع الدولي "ايدكس 2019" المنعقد في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير.

ووفق بيان صحفي للمركز، فإن المشاركة تأتي بهـدف تسويق مشاريع المركز ومنتجات شركات تابعة له، وإظهـار إمكانياته وقدراته، وجذب استثمارات من مصنعيـن لأنظمـة دفاعيـة فـي العالم، مشيرا إلى أن المركز من أوائل المشاركين في هذا المعرض.

ويستهدف المعرض استثمارات وإيجاد فرص جديدة وتعزيز وتوسيع علاقات تجارية على المستويين الإقليمي والدولي.

ويقع جناح المركز في "ايدكس" وفق البيان، على مساحة 250 مترا مربعا مشتملا على معروضات لمنتجات عسكرية عديدة تعكس مدى إمكانيات وقدرات المركز في مجال الصناعات الدفاعية التي ترتكز على قاعدة من التقنية والكفاءة والخبرات البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى مجموعة أنظمة دفاعية في مجالات الأنظمة الأرضية والأنظمة الذكية ومعدات الجندي، منها منتجات حقيقية وأخرى نماذج مصغرة تحاكي المنتج الحقيقي من حيث الشكل والمواصفات.

ويضم جناح المركز، أيضاً، منتجات شركات تابعة له تتولى الإنتاج الكمي لتحقيق احتياجات ومتطلبات عملاء من مختلف القطاعات سواء قطاع الآليات والصناعات التابعة وقطاع الأسلحة والذخائر وقطاع معدات القوات وقطاع البصريات.

وتعرض الشركة الأردنية للألياف المركبة منتجات من الستر والخوذ الواقية للرصاص بالإضافة إلى صفائح الداينميا البالستية، أما الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة التي تتنج الآليات المصفحة، فعرضت نموذجا لآلية "جواد"  الجيل الجديد المدرعة التي تستخدم لغايات الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب.

ويعتبر مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير المزود الرئيس للقوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي والأجهزة الأمنية في المجالات العسكرية، وهو مركز رائد في تقديم الحلول الدفاعية في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحازت المنتجات والخدمات التي يقدمها على ثقة المستخدم نظراً للتقنية العالية التي تتمتع بها والتي تضاهي مثيلاتها في العالم إضافة الى الجدوى الاقتصادية.

بترا