أحالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، الاثنين، عطاءات خاصة بتنفيذ مشروع حافلات سريع التردد بين مدينتي عمّان والزرقاء بأربع حزم، وبقيمة 137 مليون دينار.

وقال وزير الأشغال العامة فلاح العموش إن "الحزم تشمل البناء والانتهاء من مسارب حافلات سريع التردد في وسط الطريق القائم بين عمان والزرقاء، وتوسيع الطريق الجديد إلى ثلاثة مسارب في كلا الاتجاهين".

وأضاف أن تنفيذ هذا المشروع "سيحد من الأزمات المرورية الخانقة بين عمان والزرقاء، ما يسهل على المواطنين حركة التنقل والسير بين المدينتين وداخل العاصمة عمان"، موضحا أن "جميع أعمال المشروع ستنفذ من خلال مقاولين أردنيين وإشراف مكاتب هندسية أردنية"..

ووفق الوزارة، تبدأ الحزمة الأولى من مجمع المحطة وتنتهي عند تقاطع عين غزال بطول 3.5كم، والثانية تبدأ من تقاطع عين غزال باتجاه الزرقاء وتنتهي عند جسر ماركا باتجاه الزرقاء وبطول 3.75 كم، والثالثة بعد جسر ماركا وتنتهي عند تقاطع الجامعة الهاشمية وبطول 8 كيلومترات، والرابعة من جسر الجامعة الهاشمية وتنتهي عند الموقع المقترح لمجمع الزرقاء بطول 4.32 كم.

العموش أشار إلى أن جميع الأعمال بالحزم تشمل إنشاء الأعمال الترابية والأرصفة الإنشائية وتوسيع طريق الأوتستراد وبناء جميع الأعمال المتعلقة بالمحطات، وهدم الجسور القائمة، وبناء جسور جديدة، وتمديد الأنفاق الموجودة وصيانة ما هو متبق من سطح الطريق الحالي، إضافة إلى بناء التحويلات المؤقتة بحسب ما تقتضيه الحاجة، وبناء الجدران الاستنادية، ومنشآت الصرف الصحي وجسور المشاة وأعمال الإنارة.

المملكة + بترا