طالب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن هيثم الرواجبة، بالسماح لمحال بيع أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بفتح أبوابها من جديد؛ أسوة بالقطاعات الأخرى المستثناة من قرار مجلس الوزراء بتعطيل القطاعين العام والخاص.

وأكد الرواجبة، في بيان صحفي الاثنين أن محال بيع أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها تعد من القطاعات الأساسية والمساندة لدور العمل والتعليم والتسوق عن بعد، واستمرار نجاح الجهود الرسمية الرامية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال، إن الغرفة تلقت في الفترة الأخيرة شكاوى من مواطنين، وأصحاب شركات؛ بسبب استمرار إغلاق محال بيع أجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها في ظل الحاجة لمثل هذه الأجهزة وقطع الغيار لمواصلة أعمالهم وتعليم أبنائهم والتسوق عن بعد.

وأشاد الرواجبة بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية، مؤكدا أهمية إعطاء محال بيع الكمبيوتر ومستلزماتها الأولوية القصوى، والسماح لها بالعمل من جديد بالحد الأدنى من أجل تلبية احتياجات الشركات والمواطنين من المنتجات التي تبيعها.

وأكد دعم القطاع للإجراءات والتعليمات الحكومية الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد لضمان صحة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أن الظرف الاستثنائي يتطلب أيضا النظر إلى الجانب الاقتصادي، للحد من تعثر الشركات في حال استمرار توقفها عن العمل.

المملكة