يناقش مجلس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات الأحد، أثر تخفيضات يعلن عنها تجار في قطاع المجوهرات بهدف جذب الزبائن، وفق مدير النقابة نمر إدريس.

وقال إدريس لـ "المملكة"، إن "مجلس النقابة قرر إدراج ملف التخفيضات على جدول أعماله، وذلك بناء على شكاوى متكررة وردت للنقابة من تجار متضررين من جراء التخفيضات".

وأضاف أن "هنالك تجارا يقومون بالإعلان عن تخفيضات غير معروفة مصداقيتها، في وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لجذب أكبر عدد من الزبائن".

"هذه الإعلانات تخلق منافسة غير شريفة بين التجار وتأثر سلبا على قطاع"، وفق إدريس .

وبين أن "تجارا يستوردون الذهب بأسعار أقل من غيرهم ولذلك يقومون بالإعلان عن تسعيرتهم بفارق ملحوظ عن تسعيرة المنافسين"، لافتا إلى "البعض الآخر من التجار يقومون بالإعلان عن تخفيضات وهمية لا يستطيع المواطن كشف زيفها نتيجة نقص المعرفة".

وأشار إلى أن النقابة تواصلت مع جميع المحلات التي تقوم بالإعلان عن هذه التخفيضات لكنهم لم يستجيبو لطلب النقابة المتضمن عدم الإعلان عن التخفيضات لإبقاء روح المنافسة مستمرة بين التجار.

"النقابة ستتخذ خلال اجتماعها قرارات رادعه بحقهم" وفق إدريس.

وقال إن المجلس سيناقش عدم استجابة أعضاء من النقابة للتعميم الصادر منها للمشاركة في الدورة المقدمة من وزارة الداخلية لمكافحة غسيل الأموال.

ورجح أن يتخذ المجلس قرارا بمنع حصول أصحاب المحلات على ورقة ضريبة الدخل والمبيعات التي تصدر عن النقابة وذلك لإلزام التجار بالمشاركة في الدورة.

وحول أسعار الذهب في أشار أدريس إلى "أن الأسعار تتراوح ضمن نطاقها الطبيعي منذ بداية شهر الحالي،حيث يبلغ سعر عيار 24 الأحد 32.10 دينارا وعيار 21 يبلغ 27.20 دينار، أما عيار 18 فيبلغ سعره 24.10 دينار للغرام.

المملكة