يلعب المنتخب الوطني لكرة السلة 3x3 غدا الجمعة، مباراتين مع نظيريه قطر ونيبال، ضمن منافسات البطولة في دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2018" المقامة حاليا في أندونيسيا. 

المنتخب الوطني يلاقي قطر ونيبال على التوالي ابتداءً من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت عمّان، لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضا  سوريا، اليابان، إضافة إلى منتخب مالديف الذي انسحب من منافسات اللعبة. 

وتأتي مشاركة المنتخب، الذي يحتل المرتبة 11 على سلم التصنيف العالمي والثاني على مستوى آسيا، في الألعاب الآسيوية بهدف إكساب الفريق مزيدا من الخبرة، خاصة أن الأردن يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، التي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في 6 أكتوبر المقبل، بحسب ما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية.

ويشارك الأردن بفريق مكون من أربعة لاعبين تتراوح أعمارهم بين 17 و18 عاماً وهم عمر البخاري، ريان جراد، حنا جحا وشاكر شبير، إذ خسر منتخبنا في أولى لقاءاته أمام المنتخب السوري بنتيجة 19/21 وأمام المنتخب الياباني بنتيجة 22/7 يوم الثلاثاء الماضي.

دورة الألعاب الآسيوية، أو كما تعرف بالآسياد تقام للمرة 18، وتستضيفها إندونيسيا في مدينتي جاكرتا وفلمبان حتى 2 سبتمبر المقبل.

المملكة