أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم منتخب الشباب (تحت 18 عاما)، ضمن المجموعة 1، إلى جانب منتخبي فلسطين وقطر. 

القرعة التي سحبت في مدينة رام الله الفلسطينية، وضعت منتخبات العراق، والإمارات والبحرين في المجموعة 2 للبطولة التي ستقام مبارياتها على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، شمالي القدس.

وبحسب جدول البطولة، يفتتح المنتخب مشواره أمام نظيره الفلسطيني، الخميس (السابعة مساء)، قبل أن يدشن المنتخبان الإماراتي والبحريني البطولة عند الرابعة عصراً.

ويخوض المنتخب مباراته الثانية أمام نظيره القطري عند الرابعة عصر السبت المقبل، فيما تختتم مباريات المجموعة الأحد المقبل، بلقاء يجمع فلسطين مع قطر، فيما ستتولى قناة فلسطين الرياضية بث جميع المباريات على الهواء مباشرة.

 مدرب منتخب الأردن للشباب، بلال اللحام، قال إن البطولة ستكون "محكاً حقيقياً، وستعود بالفائدة على جميع الفرق، حيث ستمنح اللاعبين كافة، حوافز إضافية، قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية، تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي، الذي جمع مدربي فرق المجموعة الأولى، إلى أن الأردن يتطلع إلى "الظهور بمستوى مشرف، والمنافسة على اللقب، رغم قوة المنتخبات المشاركة"، معتبراً أن المباراة الافتتاحية أمام البلد المضيف "ستكون صعبة ولها ظروفها".

وسيجري المنتخب تدريبه الأخير، مساء الأربعاء، على ملعب المباراة، استعداداً لمواجهة فلسطين.

وحسب نظام البطولة، ستقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور نصف النهائي، ومن ثم الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية، فيما سيكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع ومباراة أخرى لتحديد المركزين الخامس والسادس.

المملكة