حقق منتخب الأردن للشباب تحت 19 عاما فوزا على نظيره القطري 5-1، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة عزز المنتخب الوطني صدارته للمجموعة الأولى بـ 6 نقاط. وكان منتخب الأردن تخطى نظيره الفلسطيني مستضيف البطولة في الجولة الأولى.

ويدين الأردن بهذا الفوز إلى لاعبه وسيم ريالات الذي سجل هدفين، فيما تولى زملاءه محمد عادل، ومهند سمرين، وسيف بشابشة تدوين باقي الأهداف.

وفرض المنتخب الوطني سيطرته على اللقاء، في المقابل اعتمدت قطر على الدفاع والهجمات المرتدة، من خلال الكرات الطويلة.

وعلى عكس مجريات اللعب سجلت قطر في البداية عبر لاعبها مكي عند الدقيقة 27. لكن الأردن رد بقوة، بهدفين في الشوط الأول و3 في الشوط الثاني.

وطرد حكم اللقاء في الحصة الثانية لاعبين من منتخب قطر.

المدير الفني لمنتخب الأردن، بلال اللحام قال في مؤتمر صحفي بعد المباراة، إن "الفريق قدم مباراة جيدة، ونجح في استغلال الفرص التي أتيحت له ... الفوز لم يأت بسهولة، أمام المنافس القطري، الذي كان مميزاً".

وأضاف: "مباراة نصف النهائي ستكون مباراة صعبة، وعلينا أن نكون جاهزين لمواجهة أي منتخب تأهل للدور المقبل، سنقدم كل ما لدينا من أجل الوصول للنهائي".

ويلتقي المنتخبان القطري والفلسطيني الاثنين المقبل، لتحديد من سيرافق الأردن إلى الدور نصف النهائي.

وبحسب نظام البطولة فإن مباريات دور المجموعات، تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور نصف النهائي، ومن ثم الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية، فيما سيكون هناك مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة أخرى لتحديد المركزين الخامس والسادس.

المملكة