تقدم منتخب الأردن لكرة القدم، الخميس، مركزا واحدا على سلم الترتيب الدولي ليصبح في المرتبة 98 عالميا، في الوقت الذي يستعد "النشامى" للقاء الكويت ونيبال في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. 

وواصل المنتخب الوطني تحضيراته، للقاء سنغافورة الودي في 5 تشرين أول/أكتوبر المقبل، وذلك تأهبا لمبارتي الكويت ونيبال. وأجرى 12 لاعبا من أصل 29 في القائمة التي أعلنها، البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للنشامى. 

وأظهر التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم المنتخب إلى المركز 98 عالمياً، برصيد 1235 نقطة.

ونجح النشامى في الفوز على الصين تايبه 2-1 في افتتاح التصفيات ليتقاسم صدارة المجموعة 2 إلى جانب الكويت وأستراليا ونيبال بـ 3 نقاط،ـ في حين يقبع الصين تايبه في المركز الأخير من دون نقاط مع نهاية الجولة الثانية. 

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، خوض 4 مباريات متتالية في العاصمة عمّان، ابتداءً من استضافة الكويت ونيبال على التوالي في 10 و15 تشرين الأول/أكتوبر، ثم أستراليا 14 تشرين الثاني/نوفمبر، والصين تايبيه بعدها بـ 5 أيام.

وتتوقف رحلة التصفيات حتى 31 أذار/مارس من العام القادم بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/يونيو في كاتماندو، قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

المملكة