توّج المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا بنسختها السادسة وللمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره البحريني 1-0 في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 15 يناير على ملعب الشيخ علي آل خليفة، في نادي المحرق البحريني.

وتوج علي بوعينين نائب رئيس الاتحاد البحريني، والشيخة حصة آل خليفة رئيس اللجنة النسوية في الاتحاد البحريني، وخليل السالم أمين عام اتحاد غرب آسيا، المنتخب اللبناني بميداليات المركز الثالث، والبحريني بالثاني، والنشميات بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، فيما حصدت لاعبة المنتخب راية حينا لقب هدافة البطولة بعد إحرازها 5 أهداف.

ورفع المنتخب رصيده إلى 12 نقطة محققاً العلامة الكاملة بعد أن فاز على الإمارات 4-1، ولبنان 3-1، وفلسطين 3-0، والبحرين 1-0، وفق الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وتكفل هدف ستيفاني النبر منتصف الشوط الثاني، في ضمان الفوز والتتويج بالبطولة في المباراة التي حظيت بمتابعة من السفير الأردني في البحرين رامي وريكات، الذي قدم الهدايا للاعبات المنتخب تكريماً لجهودهن في إحراز اللقب.

مثل المنتخب في المباراة: ملك شنك، هيا خليل (رند جودت)، لانا فراس، آية المجالي، نور زوقش، تسنيم أبو الرب (نتاشا النبر)، شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، شهناز جبرين، أنفال الصوفي، راية حينا (تالا البرغوثي).

بدأت المباراة بضغط بحريني منذ الدقائق الأولى، وكانت أولى المحاولات للمنافس من تسديدة من مسافة بعيدة باغتت بها شنك التي انقذتها على مرتين.

ردت النبر بركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تولت العارضة أبعادها، وعادت خطورة المنتخب البحريني بعد أن قطعت المهاجمة تمريرة في الخط الخلفي لتسددها بالقائم الأيمن، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني أعاد المنتخب ترتيب أوراقه واستطاعت ستيفاني أن تحرز هدف الفوز بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء أسكنتها بالزاوية البعيدة.

المملكة