فقد المنتخب الوطني للشباب تحت 19 عاما لكرة القدم، فرصته في التأهل لكأس آسيا التي تقام في أوزبكستان العام المقبل، بعد تعادله في المنامة مع البحرين 1-1 في ختام مباريات المجموعة 5 من التصفيات القارية. 

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب البحريني للنهائيات، بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط بصدارة الترتيب، فيما حل المنتخب الوطني ثانيا بـ 5 نقاط، وبوتان ثالثا بـ3 نقاط، بعد فوزها على بنغلاديش 2-1 الذي استقر متذيلا للمجموعة بنقطة واحدة.

وقال الاتحاد الأردني لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني، إن منتخب الشباب "فقد فرصة التأهل قياساً برصيد أصحاب المركز الثاني في باقي المجموعات".

وكان المنتخب استهل مشاركته في التصفيات بالفوز على بوتان 3-0، ثم تعادل مع بنغلاديش 1-1 في الجولة 2.

وافتتح البحرين التسجيل في الشوط الأول من ركلة جزاء، فيما سجل هدف التعادل للمنتخب وسيم ريالات في الحصة الثانية ومن علامة الجزاء أيضا.

مثل المنتخب في اللقاء: أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، جعفر النجار، معتصم الجعبري، فيصل أبو شنب، مهند العرامشة، وسيم ريالات، سيف بشابشة، أويس العبادي، مهند سمرين، رزق بني هاني (محمد عادل -عون المحارمة).

ووفقا لنظام البطولة، يتأهل إلى النهائيات الآسيوية، أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الـ11 في التصفيات، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني من بين هذه المجموعات، إلى جانب المستضيف.

المملكة