وقعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأربعاء، اتفاقية منح رخصة اتصالات فردية عامة لشركة SMT Solution، لتوصيل الإنترنت من خلال شبكات الكهرباء.

جاء ذلك بعد شهر من قرار مجلس مفوضي الهيئة منح الشركة رخصة فردية، والطلب من الشركة تنفيذ التزامات ومتطلبات فنية متعلقة ذات العلاقة، وفق بيان للهيئة.

رئيس مجلس مفوضي الهيئة غازي الجبور، قال، إن "هذه الرخصة الفردية ستشكل إضافة نوعية في تقديم خدمات الاتصالات من خلال تشاركية القطاع الخاص فيما بينهما وصولا إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية وبتقنيات متطورة".

وأضاف "اهتمام الهيئة بالتكنولوجيات والتقنيات الحديثة يأتي انطلاقاً من الدور المنوط بها في تهيئة الظروف والبيئة التنظيمية الملائمة والقادرة على استيعاب مثل هذه التكنولوجيات والخدمات التي تقدمها".

وأشار إلى أنه وبتوقيع هذه الرخصة، "ستقوم الشركة بعقد شراكات لازمة مع شركات الكهرباء بهدف توصيل الإنترنت من خلال شبكات الكهرباء وصولا إلى المستفيد النهائي، حيث ستتيح هذه الشراكات تقديم خدمات توصيل الإنترنت بأقل التكاليف والوقت والجهد عن طريق شبكات وخطوط الكهرباء".

وأضاف أن هذه الاتفاقية "توفّر خدمة إنترنت لمناطق نائية بسرعات عالية مستخدمة البنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء وحدها، بحيث تنافس الحلول التقليدية المتوافرة حالياً، وبكلف مالية بسيطة، حيث يطمح الأردن أن يكون في طليعة الدول التي تعتمد هذه التقنية".

الرئيس التنفيذي لشركة SMT Solution سامح التميمي، قال، إن الشركة "تعنى بتزويد الإنترنت عن طريق شبكات الكهرباء وتعمل بتقنية خاصة وآلية فريده لغايات توفير خدمة الإنترنت لكافة المستفيدين، حيث يستخدم المشترك منافذ كهربائية للاتصال بالشبكة والاستفادة من خدمات الإنترنت بسرعة عالية".

المملكة