قال رئيس بلدية عجلون الكبرى حسن الزغول الأربعاء، إن البلدية حصلت على منحة بقيمة 218 ألف دينار من وزارة التخطيط ومركز زها الثقافي لتطوير القرية الحضرية والخدمات والمرافق وإعادة تأهيلها وصيانتها لخدمة زوارها من العائلات والفعاليات المختلفة بعد مرور عشر سنوات على افتتاحها .

وأضاف أن البلدية حصلت أيضا على منحة بمبلغ 90 ألف يورو من المركز العالمي لعلوم البيئة ( هنغاريا ) ومركز حماية البيئة لدول الشرق الأوسط لغايات تعزيز الأمن المائي، مبينا أن البلدية نفذت مشروعا للحصاد المائي في القرية الحضرية بسعة 400 متر مكعب لخدمة القرية وما حولها.

وأشار إلى أن المنحة الأولى ساهمت في تطوير القرية الحضرية وأعادة تأهيل وصيانة مرافقها، لافتا إلى دور مركزي الطفل وتكنولوجيا المعلومات وحاضنة تطوير الأعمال التابعة لمؤسسات نور الحسين التي تقدم خدماتها إلى المجتمع المحلي بفعالياته كافة من خلال عقد الندوات والمحاضرات والورش التدريبية.

وبين أن القرية سبق و أن فازت على مستوى الأردن كافضل قرية من حيث تقديم الخدمات والنظافة واستقبال العائلات والنشاطات الثقافية والفنية والسياحية مند افتتاحها مشيرا إلى أنها شكلت متنفسا للعائلات من مختلف مناطق المحافظة وخارجها نظرا لموقعها الجميل الذي يقابل قلعة عجلون.

وأوضح الزغول أن القرية التي باتت تستقطب الزوار من داخل المحافظة وخارجها للتمتع بمرافق رياضية، وجلسات عائلية ومدرج لإقامة النشاطات والاحتفالات وحديقة مرورية تنتظر تشغيلها وكذلك الكفتيريا ومراكز للمعلومات وممرات ومواقع لألعاب الأطفال.

بترا