قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبوسماقة اليوم السبت، إن مسارح المدينة الأثرية والساحة الرئيسية في كامل جاهزيتها لاستقبال فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان التي تنطلق في الساعة السابعة من مساء الخميس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة.
وأضاف أبو سماقة خلال جولة لوسائل الإعلام المختلفة على مواقع فعاليات المهرجان في مدينة جرش الأثرية للإطلاع على التحضيرات والتجهيزات لإنطلاق فعاليات المهرجان، أنّ دورة هذا العام تتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، والعيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة.
ويتضمن حفل الافتتاح على مغناة "وطن الشرفاء" من كلمات الشاعر حيدر محمود، التي ستركز في مضامينها على دور الأردن العروبي في الدفاع عن القدس والمقدسات وتضحيات الجيش العربي في معارك القدس والكرامة.
وستقام على هامش فعاليات المهرجان، بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي ندوة "الكرامة" بمشاركة عدد من الخبراء العسكريين الذي يستعرضون مجريات معركة الكرامة وشهاداتهم، بالإضافة إلى معرض صور عن هذه المعركة الخالدة.
ونوه إلى استمرارية الشراكة والتعاون بين المهرجان ومؤسسات وأجهزة الدولة والقطاع الخاص وحرص إدارة المهرجان على دعم المجتمع المحلي وتمكينه من القيام بدوره.
مبيناً أنّ حرص ووعي وثقافة أبناء جرش أبرز عوامل نجاح المهرجان، مشيرا إلى أهمية البعد السياحي للمهرجان وانعكاسه على مجمل الحركة السياحية في الأردن كنافذة سياحية.

وأشار أبو سماقة إلى أهمية مشاركة المثقف والمبدع والفنان الأردني في المهرجان، والتركيز على نوعية هذه المشاركة.

بترا