استقبل نائب جلالة الملك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأحد، سمو الأمير ويليام دوق كامبريدج لدى وصوله إلى مطار ماركا العسكري في زيارة للمملكة تستغرق يومين.

كما كان في الاستقبال أمين عمان ومحافظ العاصمة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، والسفير البريطاني في عمان وأعضاء السفارة.

ووصل دوق كامبردج الامير وليام، حفيد ملكة بريطانيا، اليوم الأحد إلى عمان في مستهل زيارة للمنطقة تشمل أيضا الضفة الغربية والأراضي المحتلة.

ويقوم الامير وليام (36 عاما) وهو الثاني في ترتيب العرش البريطاني بزيارته التاريخية للشرق الأوسط دون زوجته كايت التي انجبت في ابريل طفلهما الثالث.

ويقول قصر كنسينغتون إن تركيز الأمير سينصب على بناء علاقات مع ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله (23 عاما). كما سيلتقي في المملكة بشباب سوريين لاجئين وسيمكث في دار خاصة بالملك عبد الله الثاني. وليس من المقرر ان يعقد لقاء مع الملك والملكة رانيا المتواجدان في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يلقي الأمير كلمة اليوم الأحد في منزل السفير البريطاني في عمان بمناسبة يوم مولد ملكة بريطانيا، بحضور عدد من السياسيين والدبلوماسيين.

أما يوم الاثنين، فمن المقرر أن يزور الأمير كلية القدس للاضطلاع على برامج تدريب مهني تدعمها بلاده وتستهدف الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين، كما سيزور مطار ماركا للاضطلاع على عمل آليتي اسعاف جوي قدمتها بريطانيا للأردن.

الامير وليام حفيد ملكة بريطانيا اليزابيث الثاني هو الابن البكر  للأمير تشارلز امير ويلز من زوجته الأولى الراحلة ديانا. وسيرافقه في جولته وفد مؤلف من عشرة اشخاص ليس بينهم أي وزراء.

وسيجري الأمير وليام مباحثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

الزيارة غير مرتبطة بالذكرى السبعين لقيام دولة الاحتلال الاسرائيلي، لكنها تأتي في وقت حساس في المنطقة بعدما اعترف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها ما اثار موجة استنكار واسعة ومواجهات دامية على حدود قطاع غزة مع اسرائيل.

قصر كينسغتون شدد على "الطبيعة غير السياسية لدور سمو الامير، وهو امر ينطبق على كل الزيارات الملكية الى الخارج".