استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة رجائي المعشر الأربعاء، وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر بيتر سيارتو ، وبحضور السفير الهنغاري لدى الأردن تشابا شيبيري.

وبحث المعشر مع وزير الخارجية الهنغاري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات اقتصادية وتجارية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، عمق العلاقات التي تربط البلدين، معربا عن تقدير الأردن للدعم والمساعدات التي قدمتها هنغاريا لمساعدة الأردن على تحمل جزء من أعباء استضافة اللاجئين.

وأشار المعشر بهذا الصدد، إلى تداعيات أزمة اللجوء السوري على الأردن، وأثرها المباشر في الضغط على الخدمات والبنية التحتية في قطاعات التعليم والصحة والمياه.

وزير الخارجية والتجارة الهنغاري أكد، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الأردن في كافة المجالات، وتعزيز التنسيق والتشاور السياسي بينهما تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتطلع هنغاريا للوصول إلى اتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال: "نحن سعداء بالشباب الأردنيين الذين يدرسون في هنغاريا في إطار منح تقدمها الحكومة الهنغارية للطلبة الأردنيين للدراسة في الجامعات والمعاهد الهنغارية بواقع 400 منحة سنويا، وهي أكثر منح تقدمها لأي دولة، مؤكدا أهمية الاستفادة بالكامل من جميع هذه المنح".

وبحث نائب رئيس الوزراء مع وزير الخارجية والتجارة الهنغاري تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود إحلال السلام فيها.

وأكد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري موقف بلاده المؤيد لحل القضية الفلسطينية استنادا لمبدأ حل الدولتين من خلال المفاوضات المباشرة، وأن سياسة هنغاريا لم تتغير، وتأتي منسجمة مع موقف الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن، وأن الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط لها تأثيرات مباشرة على الدول الأوروبية.

بترا