كشف المدرب الألماني توماس توخل الجمعة، أن المهاجم البرازيلي نيمار سيكون "ضمن تشكيلة" باريس سان جيرمان عندما يستضيف ستراسبورغ السبت، في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك للمرة الأولى هذا الموسم.

ولم يحسم توخل ما اذا كان أغلى لاعب في العالم سيشارك كأساسي على ملعب بارك دي برانس، لكنه سيكون "ضمن التشكيلة، هذا أكيد"، بعد غيابه لأسابيع عن الفريق في ظل مفاوضات لعودته الى ناديه السابق برشلونة الإسباني بعد موسمين في باريس، انتهت دون اتفاق بين الناديين قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في الثاني من أيلول/سبتمبر.

وغاب نيمار (27 عاما) عن تشكيلة فريقه (الأساسية والاحتياطية) منذ مطلع الموسم الحالي، في ظل الحديث عن رغبته بالعودة الى برشلونة الذي انتقل منه الى سان جرمان في صيف العام 2017، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب في العالم.

وعلى رغم رغبته بالعودة الى حيث أمضى أربعة أعوام، أبدى توخل اقتناعه بأن نيمار "سيقدم كل شيء لمساعدتنا على تحقيق أهدافنا. وهدفنا الأول هو الفوز على ستراسبورغ" في المرحلة الخامسة من الدوري الذي أحرز سان جرمان لقبه في الموسمين الماضيين.

في المقابل، لن يتمكن نيمار من المشاركة في المباراة المقررة الأربعاء المقبل في باريس ضد ريال مدريد الإسباني، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب الإيقاف.

وردا على سؤال عن رد فعل المشجعين الباريسيين حيال عودة نيمار، بعد انتقادات وجهوها إليه في الفترة الماضية على خلفية رغبته بالرحيل، أكد توخل "أنا أتفهم ان كل المشجعين ليسوا سعداء في هذه المرحلة (...) لكن لا يمكنني أن أؤثر على رد فعلهم، السيطرة على المشجعين".

أ  ف ب