أعلن نادي باريس سان جيرمان، متصدر وبطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، أن نجمه البرازيلي نيمار سيتابع ابتداءً من الخميس، علاجه في البرازيل "لمدة 10 أيام" من أجل معالجة إصابة في مشط قدمه اليمنى.

ودعا مواطنه كافو الحكام "إلى الانتباه"، حيث كتب بطل فرنسا في بيان "في إطار العلاج المحافظ للضرر الحاصل في مشط قدمه اليمنى، قرر باريس سان جيرمان إرسال نيمار إلى البرازيل لمدة 10 أيام".

وأضاف "المهاجم الدولي البرازيلي سيغادر الخميس، يرافقه فريق طبي من النادي من أجل متابعة العلاج الخاص الموضوع حسب الجدول بعد العناية التي تلقاها في باريس، وكذلك في برشلونة، منذ نهاية يناير".

وتعرض نيمار للإصابة في 23 يناير في المباراة بين سان جيرمان وستراسبورغ ضمن مسابقة كأس فرنسا، وهو يتابع علاجاً محافظاً جنبه إجراء عملية ثانية خلال عام، وللعظم نفسه في قدمه اليمنى.

وأعرب سان جيرمان نهاية يناير عن الأمل في أن يعود النجم البرازيلي في مهلة أقصاها "10 أسابيع"، أي مطلع أبريل للمشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يطمح الفريق لخوضه، ولاسيما بعد تقدمه على منافسه مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-صفر في ذهاب ثمن النهائي.

وبدأ نيمار علاجه في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث لعب مع الفريق الكاتالوني بين 2013 و2017، قبل انتقاله إلى الدوري الفرنسي، ثم ظهر في باريس خلال الاحتفال بعيد ميلاده الـ 27 مطلع فبراير، وهو يستخدم العكازات.

"على الحكام أن ينتبهوا"

واعتبر قائد منتخب البرازيل سابقا المدافع كافو ردا على سؤال حول إصابة مواطنه نيمار "أن اللاعبين أصحاب المواهب مستهدفون"، وطالب الحكام بـ "الانتباه إلى أولئك الذين يحاولون إلحاق الأذى بهم".

وقال كافو الذي أمضى معظم مسيرته الاحترافية في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس (أشهر قليلة في 1995) وروما (1997-2003) وميلان (2003-2008)، على هامش حفل توزيع الجوائز السنوية لأفضل الرياضيين في موناكو: "كل ما أستطيع قوله هو أني آمل بأن يتعافى بسرعة، بسرعة الضوء. إنه رياضي محترف، وسيتعافى، لكني آمل بأن يكون ذلك سريعا".

وأضاف: "أعتقد بأن الحكام غير عادلين مع نيمار، لكن اللاعبين أصحاب المواهب مستهدفون دائما. يجب الطلب إلى الحكام أن ينتبهوا إلى أولئك الذين يحاولون إلحاق الأذى بهم".

وتابع: "نيمار تعلم كثيرا من كأس العالم 2018 في روسيا. أعتقد بأنه تحقق من أنه يجب ألا يكون هدفا للسخرية. لقد تحسن موقفه كثيرا".

وتعرض نيمار لانتقادت جمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كل سقوط قام به خلال مونديال 2018 مدعياً الإصابة، لكنه بدا أكثر جدية بعد ذلك مع باريس سان جيرمان.

 

أ ف ب