قال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن دور الولايات المتحدة في التعامل مع الفلسطينيين يتمثّل في "الإملاءات وليس المفاوضات" بشأن إيجاد حلّ للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف عريقات، عبر برنامج "العاشرة مع طارق العاص" على شاشة قناة المملكة أنه طلب من جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن يطلع الأردن على أي تفاصيل تخصّ المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين "لكنه رفض"، موضحاً أن السلطة الفلسطينية "تقف مع الأردن فيما يقول".

"الولايات المتحدة تقوم بالإملاءات وليس المفاوضات ... من خلال الإصرار على إخراج القدس واللاجئين والمياه الإقليمية من المفاوضات"كبير المفاوضن الفلسطينيين، صائب عريقات

وأوضح عريقات أن الطرف الأميركي لم يطرح على أي بلد عربي أو أوروبي أي شي حول أي موضوع، في ردّه حول على أي اتفاق حول ما يسمى "صفقة القرن".

وأضاف "عقدنا مع إدارة ترامب 35 لقاءً في عام 2017 وأعطينا كل فرصة ممكنة، منها 4 لقاءات قمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الأميركي دونالد ترامب، و31 لقاءً مع جاريد كوشنر، و"للأسف الشديد يقولون إنهم يحضرون لصفقة القرن، لكن باعتقادي هم يطبقونها".

واختتم عريقات أن السلطة الفلسطينية قطعت كل الاتصالات مع الولايات المتحدة، معتبرة "أنه عندما قرروا نقل السفارة الأميركية إلى القدس عزلوا أنفسهم عن عملية السلام".

المملكة