طالب أحمد اللبدي، والد المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل، هبة عبد الباقي، الخميس الحكومة بالضغط "بأشكال أخرى" على السلطات الإسرائيلية؛ للإفراج عن ابنته المضربة عن الطعام منذ 25 يوما، محذرا أنها قد "تستشهد في أي وقت".

وقال اللبدي لـ "المملكة": "صحة ابنتي في خطر، ومن الممكن أن تستشهد في أي وقت".

محكمة عوفر الإسرائيلية العسكرية، أكدت الخميس قرارا سابقا لها بالإبقاء على الاعتقال الإداري بحق عبد الباقي (32 عاما) لمدة 5 أشهر، بحسب محاميها، رسلان محاجنة.

"لم نستطع رؤية أو زيارة هبة الموجودة في عزل في سجن الجلمة"، وفق والدها.

وأضاف اللبدي "أرسلنا هويات أفراد من العائلة إلى وزارة الخارجية منذ نحو أسبوعين؛ لمحاولة إصدار تصريح زيارة ... ووالدة هبة طلبت من الصليب الأحمر منذ 1 سبتمبر/أيلول الحصول على تصريح زيارة".

وأشار إلى أن ابنته تنفذ إضرابها في "ظروف صحية صعبة وخطرة ومتراجعة".

وزارة الخارجية قالت الأحد، إن السلطات الإسرائيلية استجابت للدعوات الأردنية بتحسين ظروف اعتقال المواطنين الأردنيين عبد الباقي، ومعتقل أردني آخر،هو عبد الرحمن المرعي، مؤكدة استمرار جهودها للإفراج الفوري عنهما.

الوزارة استدعت في 10 أيلول/سبتمبر الماضي السفير الإسرائيلي في عمّان، ثم استدعت في 6 من الشهر الحالي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للاحتجاج على استمرار اعتقال عبد الباقي، ومرعي.

محاجنة قال، إن "القنصل الأردني لدى إسرائيل زار عبد الباقي أكثر من 5 مرات، منذ اعتقالها قبل 57 يوما".

"عبد الباقي تعرضت إلى التحقيق لمدة 35 يوماً، وصدر بحقها قرار اعتقال إداري مدته 5 أشهر"، وفق مجاحنة.

ولم توجه إلى عبد الباقي أي تهمة، لكن والدها أوضح أن "المصادقة على القرار من المحكمة تضمن ظناً بإمكانية تشكيلها خطرا على إسرائيل في المستقبل".

المملكة