رعى مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي فعاليات ورشة العمل المتخصصة بعنوان "مؤشرات مسح تتبع سوق العمل الأردني" والتي عقدت بالتعاون مع منتدى البحوث الاقتصادية.

وخلال كلمته الترحيبية والتوجيهية بالمشاركين أكد الدكتور الزعبي على أهمية تنظيم هذه الورشة في مجال احتساب مؤشرات سوق العمل التي تغطي إحصاءات المشتغلين والمتعطلين ومعدلات المشاركة الاقتصادية باستخدام برمجية STATA.

كما وبين الزعبي أن دائرة الإحصاءات العامة تسعى دائماً إلى استمرارية تعزيز التواصل مع كافة المؤسسات الإحصائية والأكاديمية وطنياً ودولياً بهدف المحافظة على المستوى الريادي للدائرة وتعظيم الاستفادة من تبادل الخبرات بين المختصين ونقل المعرفة وتعزيز قدرات خبراء الدائرة وأصحاب العلاقة على المستوى الوطني.

ويحاضر في هذه الورشة من منتدى البحوث الاقتصادية الدكتور راجي أسعد والدكتورة كارولين كرفت، ويشارك فيها مختصون من دائرة الإحصاءات العامة وعلى المستوى المحلي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة العمل، وزارة التربية والتعليم والمجلس الاقتصادي والاجتماعي. ودولياً المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، البنك الدولي ومنظمة اليونسف.

وتستمر هذه الورشة لمدة يومين والتي تم افتتاحها بحضور مدير المسوح الأسرية السيد محمد الجندي ومدير مركز التدريب الإحصائي الأردني التابع للدائرة الدكتور علي الشبلي.

يشار إلى أن منتدى البحوث الاقتصادية هو منتدى يختص في إجراء التدريب والبحوث المتعلقة بالشأن الاقتصادي، ويضم في عضويته عددا من الباحثين والأكاديميين على المستوى العربي والدولي ويتخذ من القاهرة مقراً له ويرتبط بعلاقات متميزة مع دائرة الإحصاءات العامة الأردنية.

بترا