بحثت لجنة التخطيط الموسعة في وزارة التربية والتعليم في اجتماع عقدته اليوم السبت، برئاسة وزير التربية والتعليم عزمي محافظة آخر الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في دورته الصيفية 2018 التي تبدأ في الثلاثين من الشهر الحالي، وتنتهي في السابع عشر من شهر يوليو المقبل .

وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان في هذه الدورة تمام الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف، وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة ، وبمشاركة ما يقرب من 146 ألف مشترك.

وأكد محافظة خلال الاجتماع الحرص على جاهزية القاعات التي سيعقد فيها الامتحان،و توفير كل ما يسهم في توفير بيئة امتحانية ملائمة للطلبة، لافتا إلى أهمية الاستفادة من التغذية الراجعة التي استقتها الوزارة من الدورات الامتحانية السابقة .

كما أكد ثقته بقدرة كوادر الوزارة في المركز والميدان ، والأجهزة الوطنية المساندة لها على عقد دورة امتحانية بأعلى مستويات الكفاية، مشيرا إلى أن الوزارة تبني على النجاحات الواضحة التي حققتها في الدورات الامتحانية السابقة.

ولفت محافظة إلى النهج المؤسسي للوزارة في عمليات تطوير هذا الامتحان الوطني الهام،مشيرا إلى ضرورة إبراز التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان في أماكن ظاهرة للطلبة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان بما يضمن إطلاع الطلبة عليها، وضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات والإجراءات من قبل الجميع.

كما أوعز محافظة لايلاء الطلبة من ذوي الإعاقة المتقدمين لامتحان التوجيهي اهتماما خاصاً من خلال توفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة تتناسب وطبيعة إعاقاتهم.

وأشار إلى أن ثبات تعليمات الامتحان لهذه الدورة يعطي القائمين على عقد الامتحان والطلبة مزيدا من البساطة والسهولة في تنفيذها، مؤكدا الاستمرار في زيادة العشر دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات الامتحان كما تم في الدورات السابقة.

ولفت محافظة إلى ضرورة تجهيز مراكز التصحيح بالمتطلبات اللازمة ، وبما يضمن توفير البيئة المناسبة للزملاء المصححين , وسير عملية التصحيح بكل يسر وسهولة .

كما عرض مدير  إدارة الامتحانات في الوزارة نواف العجارمة إجراءات واستعدادات وتعليمات الوزارة لعقد الامتحان، مبيناً أنه تم تخصيص 474 مدرسة لعقد الامتحان اشتملت على 1363 قاعة في مختلف مناطق الأردن.

 

بترا