قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي إن الوزارة استحدثت مؤخرا مديرية شؤون الطلبة الوافدين التي تسعى لزيادة استقطاب الطلبة للأردن.

وأضاف خلال لقائه الطلبة الأجانب الذين يدرسون في الجامعات الأردنية، أن المديرية تهدف لتقديم خدمات للطلبة حال قبولهم في الجامعات الأردنية، لتسهيل حصولهم على الخدمات المطلوبة .

ويهدف لقاء الوزير مع الطلبة الذين يمثلون 15 جنسية أجنبية إلى الاطلاع على التحديات التي تواجههم والعمل على تذليل هذه الصعوبات.

استقبلت مديرية شؤون الطلبة الوافدين التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عددا من الطلبة الأرمنيين في مطار الملكة علياء الدولي للدراسة في الجامعات الأردنية.

ويأتي هذا الإجراء لأول مرة في استقبال الطلبة الوافدين في المطار ضمن مهام المديرية الجديدة التي انشئت كجزء من خطة لاستقطاب مزيد من الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

من جهتهم قال الطلبة "لقد اخترنا الأردن للدراسة في جامعاته؛ لأننا نثق بمستوى مؤسسات التعليم العالي الأردنية خصوصا في مجال التنافسية وجودة مخرجاتها".

وقال مدير مديرية شؤون الوافدين في الوزارة فداء التميمي إن المديرية تتواصل مع الدول العربية والأجنبية عبر السفارات الأردنية، لاستقطاب طلبة للدراسة في الجامعات الأردنية، مشيرا إلى أن الوفد الذي تم استقباله اليوم وهو باكورة لوفود أخرى سيتم استقطابهم من مختلف الدول.

وأجاب وزير التعليم العالي عن استفسارات الطلبة، مطالبا القائمين على مديرة شؤون الطلبة الوافدين بالوقوف على مجمل التحديات التي تواجههم والعمل على حلها دون إبطاء.

المملكة + بترا