قال مصدر، السبت، إن أردنيين اثنين، رجل وابنه، يقيمان في جنوب إفريقيا منذ 20 عاما، اختطفا في هذا البلد الليلة الماضية، أثناء مغادرتهما مقر عملهما، في قطاع التجارة.

وأضاف المصدر لـ "المملكة" أن "الأب اتصل بزوجته كالمعتاد، وأبلغها بأنه سيغادر عمله متوجهاً لمنزله، وبعد أن تأخر وابنه لنحو ساعتين ... انقطع الاتصال بهما، ثم أبلغت السلطات في جوهانسبرغ".

رئيس الجالية الأردنية، ونائب الرئيس التنفيذي لاتحاد الجاليات العربية في جنوب إفريقيا، أسامة الحروب، قال، إن السلطات "تتفاوض من أجل إطلاق سراح الرجلين"، مشيراً إلى أن نحو 1000 أردني يعيشون في جنوب إفريقيا.

 مدير مركز العمليات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير سفيان القضاة قال، إن مركز العمليات والسفارة الأردنية في بريتوريا، عاصمة جنوب إفريقيا "يتابعان الحادث عن كثب مع السلطات المحلية، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن المخطوفين أب وابنه، وهما من رجال الأعمال".

وتابع أن "الخاطفين طالبوا بفدية مالية مقابل إطلاق سراحهما".  

وأشار إلى أن السفارة الأردنية في بريتوريا طلبت من وزارة خارجية جنوب إفريقيا "العمل فوراً ومن خلال الأجهزة المختصة للبحث عن المخطوفين الأردنيين وإطلاق سراحهما في أقرب وقت ممكن"، مبيناً أن الوزارة "شكلت خلية أزمة للتعامل مع هذا الحادث على مدار الساعة وإلى أن يتم  إطلاق سراحهما". 

المملكة