تنظم وزارة السياحة والآثار احتفالا في منطقة جبل القلعة الخميس، بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يقام هذا العام تحت عنوان "السياحة والتحوّل الرقمي".

ويشارك في الاحتفال الذي سيتضمن كلمات وعرضا ترويجيا للمواقع السياحية والأثرية في المملكة، نحو 250 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظات في المملكة.

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب إن الاحتفال هو تقليد دولي يهدف إلى زيادة وعي المجتمعات بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وإبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية وزيادة الوعي بمساهمة السياحة في التنمية المستدامة.

وأضافت أن منظمة السياحة العالمية تحتفل هذا العام تحت شعار التحوّل الرقمي في السياحة وذلك في سعيها نحو إتاحة الفرصة من خلال التقدم التكنولوجي لتحسين التنمية المتكاملة للسياحة.

أمين عام الوزارة عيسى قموه قال إن الأردن يحتل بحسب المؤشرات الدولية، المرتبة 44 على مستوى 136 دولة في العالم فيما يتعلق بجاهزية تكنولوجيا المعلومات في القطاع السياحي وهي مرتبة ذات تنافسية عالية، وقد تحقق هذا المؤشر مدفوعاً بارتفاع نسبة اشتراك الأردنيين بخدمات الهاتف المتنقل وهي في المرتبة الخامسة على مستوى العالم.

وأضاف قموه " ما زلنا في بداية الطريق في باقي المؤشرات الفرعية مثل إتاحة بيع المنتجات السياحية عبر الإنترنت، فيما تحرص الوزارة بالتشارك مع القطاع الخاص على تكثيف الجهود في سبيل تعزيز التنافسية الرقمية في قطاع السياحة الأردني ،وذلك بالتركيز على أتمتة أدوات التسويق والتخطيط للرحلة والخدمات السياحية التي تشمل النقل والتذاكر وخدمات الطعام والإيواء".

 

المملكة + بترا