قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري الاثنين، إن الوزارة تعمل مع غرفتي صناعة الأردن وعمّان من خلال تنسيق مشترك يومي لتذليل العقبات أمام قطاع الصناعة، إضافة إلى تبادل معلومات بين الطرفين وتمرير أي ملاحظات من غرف الصناعة إلى كوادر الوزارة بهدف معالجتها مع مختلف الجهات الرسمية أو الخاصة داخل الأردن أو خارجه.

وأكد الحموري، خلال تفقده مصانع إنتاجية في مدينة السلط، حرصه على الاستماع إلى إدارات المصانع، ومعرفة كافة تفاصيل العمل على أرض الواقع، مع التركيز على إيجاد فرص تصدير إلى أسواق جديدة سواء إلى إفريقيا أو أوروبا الشرقية، إضافة إلى الاستفادة من التسهيلات التي تمت أخيرا إلى السوق العراقي، وفتح الحدود والتصدير المباشر.

ورحّب رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير بهذه الزيارة للتعرف على أوضاع المصانع في المحافظات بشكل عملي، والعمل على حل أي مشاكل تواجهها سواء مع جهات حكومية أو مساعدتها على تطوير إنتاجها وفتح أسواق تصديرية لها.

وطالب الجغبير البلديات بتوفير بنية تحتية جيدة للمناطق الصناعية والمواقع التي يوجد بها مصانع، لما تشكله من روافع تنموية في المحافظات وتشغيل أبناء المنطقة ونقاط جذب للخدمات المساندة.

المملكة