ناقش اجتماع مشترك بين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مبنى وزارة الاتصالات اليوم مجالات التعاون المشترك بين الجانبين .

وتركز الاجتماع الذي عقد بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات وعدد من المختصين في مديرية الأمن العام والوزارة على برامج التحول الإلكتروني وشبكة الألياف الضوئية ومجالات الأمن السيبراني وتنسيق الجهود لمشروع تراسل واستفادة فئة الصم من خدمات الاتصالات .

وقال المهندس الغرايبة أن الشراكة التي تجمع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مديرية الأمن العام هي من ضمن استراتيجية الحكومة بالعمل المشترك بين مختلف مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين على أكمل وجه كما ورد في كتاب التكليف السامي للحكومة .

وبين أن جهاز الأمن العام من أوائل المؤسسات الرسمية التي واكبت التطور الالكتروني وأدخلت كل ما هو تقني وحديث في منظومتها الأمنية وخاصة خدماة دائرة الترخيص .

من جهته، أكد اللواء الحمود أن مواكبة التطور التقني والالكتروني وإدخاله في منظومة العمل الشرطي يساهم بشكل مباشر ورئيس في الارتقاء بكافة الأعمال والواجبات والخدمات التي يقوم بها رجال الأمن العام لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين .

وأشار إلى سعي مديرية الأمن العام إلى مواكبة التطور التقني والذي وضع على سلم أولوياتنا ضمن الخطة الاستراتيجية (2018-2020) ، مثمناً الدور المهم والريادي الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في توفير الدعم الإلكتروني اللازم لجميع مؤسسات الدولة والتعاون المستمر مع مديرية الأمن العام للارتقاء بالخدمة الإلكترونية المقدمة للمواطنين.

 

بترا