التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاثنين الممثل الأميركي الخاص لسوريا جيمس جفري في مبنى وزارة الخارجية.

وبحث الصفدي وجفري والوفد المرافق  المستجدات في الأزمة السورية والجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي لها، بحسب بيان لوزارة الخارجية. 
 
وأكد وزير الخارجية ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، "يحفظ وحدة سوريا ويقبله السوريون وفق القرار ٢٢٥٤ وعبر مسار جنيف".

وبحث الجانبان قضية اللاجئين السوريين حيث أطلع الصفدي الوفد الأميركي على "الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافة  1.3 مليون سوري".

وشدد الصفدي على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين، مؤكداً أن الأردن "يشجع العودة الطوعية لهم". 

وبحث وزير الخارجية والوفد الأميركي التطورات في الحرب على الإرهاب، حيث أكد الجانبان "استمرار العمل في إطار التحالف الدولي لهزيمة العصابات الإرهابية".

وتأتي زيارة المسؤول الأميركي، التي يرافقه فيها نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا جويل رايبرن. ضمن جولة له في المنطقة تشمل إسرائيل وتركيا، وفق بيان لوزارة الخارجية الأميركية صدر في 31 أغسطس.  

وبحسب البيان، فمن المقرر ان يتناول جيفري مع المسؤولين الأردنيين موقف الولايات المتحدة حول "الهجوم العسكري في إدلب"، حيث أوضح البيان أن الهجوم "سيصعد من الأزمة في سوريا والمنطقة، ويعرض حياة المدنيين والمسؤولين السوريين للخطر. بالاضافة لتدمير البنية التحتية المدنية".

وعينت وزارة الخارجية الأميركية جيمس جيفري في 18 أغسطس 2018، ممثلاُ أميركياً خاصاً لسوريا.  

المملكة