قال وزير الداخلية سلامة حمّاد، الأحد، إن التشاركية في العمل بين الأردن وقطر ساهمت إلى حد كبير في توجيه علاقات البلدين نحو آفاق رحبة من التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والشرطية.

وأضاف حمّاد خلال لقائه سفير قطر في عمّان الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، أن العلاقات الأردنية القطرية ترتكز على الأخوة والاحترام المتبادل والحرص المشترك على تنميتها، والارتقاء بها بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد ضرورة ترجمة أواصر التعاون الثنائي بين البلدين على أرض الواقع، ولا سيما في مجالات التدريب والتأهيل، وتبادل الخبرات والمعلومات الأمنية والشرطية، مشيراً إلى ضرورة التنسيق المستمر بين الجانبين ووضع آليات ارتباط واتصال سريعة ومتطورة لمكافحة الإرهاب والجريمة بشتى أنواعها.

وبين حرص الأردن على تقديم جميع سبل رعاية القطريين المقيمين في الأردن، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية تتابع باستمرار أوضاع القطريين الموجودين على أراضي الأردن، وبصورة تضمن حل جميع المعوقات التي تواجههم، ومساعدتهم على تحقيق الأهداف التي قدموا من أجلها إلى الأردن.

سفير قطر، أكد عمق العلاقة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وحرصهما المشترك على تحقيق مصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

وأشاد بالقدرات والكفاءات الأردنية، ولا سيما في مجالات التدريب الأمني والشرطي، لافتا النظر إلى ضرورة تفعيل وزيادة آفاق التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق مصالح شعبيهما.

المملكة