أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أنه تم وضع اللمسات الأخيرة للزيارة المرتقبة لدولة قطر الأحد المقبل لمتابعة حزمة الاستثمارات القطرية المرتقبة والموجهه إلى الأردن بقيمة 500 مليون دولار أميركي.

جاء ذلك خلال اللقاء بالقائم بالأعمال القطري بالإنابة عبدالعزيز بن محمد السادة في مقر هيئة الاستثمار.

وأثناء اللقاء تم التأكيد أن وزير الدولة لشؤون الاستثمار سيلتقي خلال زيارته بوزير المالية القطري ومجموعة من رجال المال والاستثمار القطريين، لعرض أبرز المشروعات التي يمكن للمستثمر القطري أن يستثمر بها.

وذكر شحادة أنه تم العمل على وضع خطة لجذب الاستثمارات القطرية تركز على جذب واستقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية والمولدة لفرص عمل للأردنيين، حيث سيتم التركيز في الزيارة على قطاع السياحة والاستفادة من الميز النسبية والتنافسية للقطاع، إضافة إلى التركيز على مشاريع البنية التحتية وفرص الاستثمار في قطاع الابتكار التكنولوجي.

وأضاف شحادة أنه سيتم القيام بالترويج الاستطلاعي المستهدف من خلال الحملات الترويجية وذلك للتواصل مع المستثمرين القطريين وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة بالإضافة إلى تنظيم زيارات إلى المملكة للمستثمرين المحتملين. 

وأكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار أن الحكومة الأردنية وهيئة الاستثمار ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين القطريين من خلال تذليل كافة العقبات أمام استثماراتهم بما يضمن ديمومة هذه الاستثمارات ونموها. 

من جانبه أكد القائم بالأعمال القطري بالإنابة عبدالعزيز بن محمد السادة، على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، وتمنياته بأن تتكلل زيارة وزير الدولة لشؤون الاستثمار إلى دولة قطر بالنجاح وأن تكون مثمرة فيما يخص القضايا المشتركة بين البلدين، خاصةً القضايا الاستثمارية  نظراً لأهميتها كخطوة أولى لزيادة حجم الاستثمارات القطرية في المملكة الأردنية الهاشمية.

يذكر أن دولة قطر أعلنت على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن تقديم دعم قطري مهم للأردن لمساعدته بتجاوز أزمته الاقتصادية، يتمثل بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار أميركي. 

المملكة