أكد وزير الزراعة والبيئة إبراهيم الشحاحدة عمق العلاقات الأردنية السنغافورية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتقنية.

وأضاف الشحاحدة خلال استقباله الاثنين وزير البيئة والمصادر المائية السنغافوري الوزير المكلف بشؤون المسلمين ماسغوس ذو الكفل: إننا معنيون بتعزيز وتوثيق آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في قطاعات المياه والبيئة والزراعة، بما يعزز الاستفادة من الميزة الخاصة التي يتمتع بها الأردن بتوافر المحاصيل الزراعية فيه على مدار العام.

وأكد أهمية التنسيق بين البلدين الصديقين في المواقف تجاه البيئة والتغير المناخي في المؤتمرات والمحافل الدولية بالشكل الذي يعود بالفائدة على البلدين، ويترجم إلى مشاريع على الأرض في مجالات التنوع الحيوي والتغير المناخي.

وقال: إن الحكومة تعكف حاليا على إقامة معرض في جمهورية سنغافورة للتعريف بالمنتجات الزراعية والصناعية بالتنسيق مع ممثلي القطاع الزراعي في المملكة ضمن توجه الحكومة الرامي إلى فتح أسواق جديدة لتسويق المنتجات والصناعات الزراعية.

وأشاد ذو الكفل بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخاصة قطاعات المياه والمناخ والبيئة، داعيا إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في المجال الزراعي والتقني، مبديا استعداد الحكومة السنغافورية لفتح مجال التدريب للكوادر الأردنية في قطاعات البيئة والزراعة.

بترا