قال وزير الصناعة و التجارة والتموين طارق الحموري، الأحد، إنّ السوق المحلي شهد اليوم مسارا تصحيحيا لأسعار الخضار التي ارتفعت خلال الأسبوع الماضي؛ نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة، وعلى وجه الخصوص تحديد سقوف سعرية لبعض الأصناف، وكذلك أسعار بيض المائدة والدجاج، إضافة إلى وفرة الكميات المطروحة في السوق من مختلف أنواع الخضار.

وأضاف الحموري، أنّ أسعار بعض أصناف الخضار انخفضت إلى ما دون السقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة، مشيرا إلى فرق الرقابة نفذت 311 جولة على الأسواق في كافة المحافظات منذ الثلاثاء الماضي حتى اليوم، تم خلالها ضبط 333 مخالفة، وإغلاق 143 محلا تجاريا؛ لمخالفتها السقوف السعرية المحددة لها.

وبين  أنّ عمليات الرقابة المكثفة مستمرة على الأسواق في جميع المحافظات؛ للتأكد من وفرة السلع واستقرار أسعارها والتزام المحلات التجارية بالسقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة، لافتا النظر إلى أن غرفة الطوارئ في الوزارة مستمرة أيضا باستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين، واستفساراتهم بشأن الأسواق.

وأكد  توافر مخزون استراتيجي ومريح من مختلف المواد التموينية، سواء المنتجة محليا، أو الموردة للسوق المحلي من مناشئ مختلفة، ولفترات تتجاوز الحدود الآمنة من كل سلعة بما في ذلك مادتي والقمح والشعير، ولم تسجل حالات نقص في أي سلعة تموينية خلال الأسبوعين الماضيين، رغم الإقبال الكبير، وارتفاع الطلب.

وتستقبل الوزارة ملاحظات الأخوة المواطنين على الهواتف المعدة لذلك، وهي 5663758/06، و 5604294/06، و 5629060/06.

بترا