قال وزير العمل نضال البطاينة، الأحد، إنّ استخدام المحافظ الإلكترونية التي طورها البنك المركزي، وسيلة آمنة؛ لعدم استخدام النقد، والحصول عليه بكل يسر وسهولة، حيث تساعد بعدم الخروج من المنزل.

وأضاف البطاينة خلال إيجاز صحفي، "بحسب إعلان البنك المركزي، سيتم فتح جميع البنوك بجميع فروعها، لكن الوصول إليها سيكون سيرا على الأقدام، وعدم استخدام المركبات".

وفيما يتعلق بالتصاريح، أشار إلى أنه "سيتم منح تصاريح إلكترونية مؤقته لموظفين في مؤسسات لتجهيز كشوفات رواتب الموظفين، حيث سيتيح لصاحب العمل بإدخال معلوماته ومعلومات من يلزم في المؤسسة، ورقم المؤسسة، والرقم الوطني، ثم يتم منح تصريح إلكتروني.

وأوضح أنّ الحكومة بسياساتها، وخصوصا في هذه الظروف تخدم جميع أطراف عملية الإنتاج من أصحاب عمل ومن عمّال، ولكن في الظروف الراهنة العامل حلقة ضعيفة، وبجب دعمه، مؤكدا أن الحكومة لن تغفل دور القطاع الخاص.

وأكّد، أنّه يوجد خطط حكومية لدعم القطاع الخاص الملتزم، "الذي يظهر قوة الدولة في تكافلها، من أصحاب عمل وعمال"، حيث تلقت الوزارة ممارسات محدودة من غير ملتزمين.

وقال البطاينة، إنّ دور الحكومة حماية العامل، وإنفاذ القانون، وعدم السماح للممارسات الخاطئة لبعض القطاعات، حيث تريد الحكومة  استمرارية عمل القطاع الخاص. 

المملكة