طالب وزير المال السابق في لبنان، محمد الصفدي، السبت، سحب اسمه من القائمة المطروحة لتشكيل حكومة جديدة خلفا لسعد الحريري، حسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان. 

وقال الوزير في بيان: "أشكر فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس سعد الحريري وكل من اقترح اسمي، لتشكيل الحكومة العتيدة، إلا أنني ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين تمكنها من اتخاذ إجراءات إنقاذية فورية تضع حدا للتدهور الاقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع".

وأضاف الصفدي (79 عاما): "أطلب سحب اسمي من التداول كأحد الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة العتيدة، وآمل أن يتم تكليف الرئيس سعد الحريري من جديد".

وظهر الصفدي كمرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية الخميس، بعدما قالت مصادر سياسية ووسائل إعلام، إن 3 أحزاب رئيسية اتفقت على دعمه لشغل المنصب. لكن هذا الدعم قوبل برفض شعبي. 

واستقال سعد الحريري من رئاسة الوزراء في 29 تشرين أول/أكتوبر، في وجه احتجاجات غير مسبوقة ضد النخبة الحاكمة، والمتهمة من قبل المتظاهرين "بالفساد وتوجيه البلاد نحو أسوأ أزمة اقتصادية" منذ الحرب الأهلية التي دارت من عام 1975 إلى 1990.

المملكة + رويترز