قال وزير المالية عز الدين كناكريه إن كافة المواطنين المستهلكين "سيلمسون الأثر الإيجابي" لقرار اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات على سلع غذائية واخضاع مدخلات القطاع الزراعي إلى نسبة الصفر بعد دخول القرار حير التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وأضاف ان "المزارعين والقطاع الزراعي كذلك سيلمسون أثر إخضاع مدخلات القطاع الزراعي إلى نسبة الصفر اعتبارا من اليوم وأن جميع التجار وبائعي السلع مطالبون اعتبارا من اليوم بتطبيقه".

دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أعلنت الجمعة عن البدء بتطبيق قرار تخفيض وإعفاء بعض السلع من ضريبة المبيعات.

وأضافت الدائرة في بيان لها أنه يبدأ العمل بهذه الضريبة اعتبارا من اليوم 20 سبتمبر 2018، مطالبة جميع البائعين بالالتزام بتطبيق استيفاء ضريبة المبيعات حسب النسب.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 12 سبتمبر 2018 الموافقة على تعديل الجداول والكشوفات الضريبية الملحقة بالقانون، بحسب الجريدة الرسمية.

كما قرر في 17 سبتمبر إعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي من الضريبة العامة على المبيعات، وتخفيض الضريبة العامة على مادة الذرة من 10% لتصبح 5%.

وقرر المجلس أيضاً إلغاء الضريبة العامة على مدخلات الإنتاج لقطاع الدواجن التي كانت تخضع لنسبة 4% قبل العام 2018، لتخضع لنسبة الصفر، بالإضافة إلى إعفاء الزراعة المحلية من الضريبة العامة على المبيعات.

المملكة