تابع وزير المياه والري، رائد أبو السعود، واقع التزويد المائي في محافظتي جرش وعجلون، مؤكدا أن الحكومة تتابع من كثب تنفيذ توجيهات جلالة الملك بخدمة المواطن في ظل أزمة كورونا، وتأمينه بالاحتياجات المهمة.

وقال أبو السعود، في بيان الثلاثاء، إن الوزارة تسعى إلى رفع كفاءة الأداء، وإحداث نقلة نوعية، وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين وتأمين احتياجات المياه في جميع مناطق الشمال.

وتجول أبو السعود على عدد من المرافق ومحطات الضخ والتزويد الرئيسية، واستمع من مدير عام اليرموك، المهندس منتصر المومني، إلى شرح عن سير الأعمال في محافظتي جرش وعجلون خلال تفقده محطة مياه مشتل فيصل التي توفر نحو 450 م3 بالساعة لمحافظة جرش.

وبين المومني أن إدارات مياه الشمال تقوم بتأمين ارتفاع الطلب على مياه الشرب في جميع المناطق لضمان حصول الجميع على احتياجاتهم، وبشكل معقول وفق برامج الدور المعلنة.

كما تفقد أبو السعود سد كفرنجة، وجال على مرافق السد بحضور العاملين فيه والذي بلغت سعة تخزينه 100% من طاقته الكلية البالغة (7.8) مليون م3، موضحا أن السد يخزن كامل طاقته لأول مرة، مشيدا بالخطط التي انتهجتها وزارة المياه والري بكافة قطاعاتها والحصاد المائي؛ حيث استطاعت مواجهة كل الضغوطات التي يواجهها القطاع، وحققت تحسنا ملحوظا في التزويد المائي، وتوفير المياه لغايات الاستخدام المنزلي، وستستمر بالتوسع في مشاريع الحصاد لزيادة قدرتها التخزينية.

بترا