اطلع وزير المياه والري رائد أبو السعود خلال زيارة إلى شركة مياه الأردن "مياهنا" الأحد، على جهود تبذلها طواقم الشركة لمواجهة الأعباء المتزايدة على التزويد المائي.

واستمع أبو السعود بحسب بيان للوزارة، من المديرين المعنيين إلى أبرز الخطط والبرامج المنفذة لمواجهة ازدياد الطلب في ظل أزمة كورونا، مشيدا بمستوى الإنجاز والتعاطي الإيجابي مع الملاحظات كافة أولا بأول؛ تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأن المواطن يتوجب أن يحظى بكل الاهتمام من لدن الحكومة، وأن من واجبنا تقديم أفضل الخدمات له، ومن غير المعقول برغم ما نعانيه من ظروف أن يعاني من انقطاعات المياه.

واستعرض الرئيس التنفيذي غازي خليل سير عمليات التشغيل والتزويد، مبينا أن مياهنا تطبق المرحلة الثانية من خططها لمواجهة وباء كورونا من خلال رفع قدرة المصادر التشغيلية لأقصى طاقة حيث سجلت في العاصمة عمّان زيادة يومية 80 ألف م3 /يوميا عن الظروف الطبيعية في مثل هذه الأوقات من العام كذلك تم رفع حصة محافظة الزرقاء إلى نحو 6400م3/ساعة وفي محافظة مأدبا، يتم تزويدها بـ1400م3/ساعة.

وزاد، أنه تم إسناد المناطق بصهاريج إضافية للتعامل مع أي ازدياد في الطلب؛ لضمان انتظام عملية التوزيع والتأكد من وصول المياه للمناطق والمواطنين جنباً إلى جنب مع التعامل الفوري مع أي ملاحظة أو شكوى يقدمها المواطنون خاصة من خلال مراكز التحكم والشكاوى مع التعامل السريع مع جميع ملاحظات الصرف الصحي في جميع المناطق حفاظا على الصحة العامة.

وأجرى الوزير من مركز العمليات والسيطرة اتصالا مباشرا عبر خدمة الاتصال عن بعد مع مدير عام شركة مياه اليرموك منتصر المومني، استمع فيها إلى شرح عن التزويد المائي لمحافظات الشمال الأربع (إربد، المفرق، جرش، عجلون)، مؤكدا ضرورة إيلاء جميع المناطق الأولوية والاهتمام خاصة إربد ومناطقها.

وأكد أبو السعود أن الوزارة تولي أهمية بالغة لإسناد شركة مياه اليرموك بكافة الإمكانيات التي تحتاجها لمواجهة أزمة كورونا خاصة وأنه تم عزل مناطق المحافظة عن باقي المناطق وتأمين شركة مياه اليرموك بكميات مياه إضافية لتتمكن من التعامل مع الطلب المتزايد وغير المسبوق الذي تواجهه الشركة داعيا إلى الانفتاح والتعاون الكامل والتنسيق المدروس مع مختلف الجهات الرسمية والأمنية لتحقيق أهداف وتطلعات قطاع المياه.

المملكة