توفي اليوم الجمعة، الوزير الأسبق إسحاق الفرحان الذي يعد  أحد القادة البارزين في حزب جبهة العمل الإسلامي عن عمر يناهز 84 عاما. 

وقال الناطق باسم جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة إن "الفرحان يعد من القادة البارزين في الحزب الإسلامي، وهو الأمين العام الأول لحزب جبهة العمل الإسلامي". 

وأضاف أن "يعتبر الفرحان من أهم الشخصيات التربوية على مستوى الأردن والوطن العربي، نظرا للمناصب العديدة التي شغلها، وكان أبرزها وزير التربية والتعليم، ووزير الأوقاف، خلال سبعينات القرن الماضي" إضافة إلى رئاسته الجامعة الأردنية والجمعية العلمية الملكية. 

ويعد الفرحان "من أهم الناشطين على مستوى القضية الفلسطينية ما يبرز دوره العربي"، بحسب العضايلة. 

وحمل الفرحان شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1957، والماجستير في تخصصي العلوم بامتياز في الكيمياء الفيزيائية عام 1958 والآداب من جامعة كولومبيا في نيويورك عام 1962، إضافة إلى درجة الدكتوراه في التربية من جامعة كولمبيا في نيويورك عام 1964. 

وعمل في بداية حياته مدرسا للعلوم في المرحلة الإعدادية والثانوية في مدرسة السلط، ومدرسا للعلوم العامة والكيمياء في معهد المعلمين في عمان. 

وشغل منصب رئيس قسم إعداد المعلمين وتأهيلهم، ورئيسا لقسم المناهج والكتب، ومديرا للخدمات التربوية في وزارة التربية والتعليم. 

وعمل وزيرا للتربية والتعليم والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية خلال الفترة من 1970-1973.

ويشيع جثمان الفرحان بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في مسجد الجامعة الأردنية، حيث سيتم الدفن في مقبرة سحاب، وتقبل التعازي في منطقة الشميساني في عمّان.