قال مسؤول برلماني الاثنين، إن وفداً برلمانياً سيزور العراق الثلاثاء 5 فبراير استكمالاً للزيارات الأخيرة بين البلدين، ولتعزيز العلاقات البرلمانية.

وأضاف المسؤول لموقع قناة المملكة الإلكتروني، أن "زيارة الوفد البرلماني (تهدف) لإيجاد أرضية مناسبة، وتبسيط العقبات أمام الاتفاقيات التي وقّعت بين البلدين مؤخراً".

وتابع أن زيارة الوفد تأتي لتعزيز العلاقات البرلمانية بين الأردن والعراق، إذ سيلتقي الوفد رئيس البرلمان العراقي ومسؤولين آخرين.

المسؤول البرلماني أضاف أن الزيارة، التي ستستمر لثلاثة أيام، تسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأشار إلى أن زيارة الوفد البرلماني الذي سيغادر الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، تأتي استكمالاً للزيارة الأخيرة للعراق وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وشهدت العلاقات بين العراق والأردن انفتاحاً عبر زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لبغداد مؤخرا.

وزار رئيس الوزراء عمر الرزاز العراق في 29 ديسمبر 2018، وكذلك زار نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر بغداد في 28 يناير 2019 على رأس وفد مكون من 8 وزراء.

وعقد الأردن والعراق في 2 فبراير 2019 اجتماعاً في المنطقة الحدودية بين الكرامة وطريبيل للإعلان عن مرحلة جديدة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري الأحد، إن المباحثات بين الجانبين الأردني والعراقي، أُدخلت الاتفاقات السابقة بينهما في العديد من القطاعات الحيوية، حيز التنفيذ الفعلي.

ووقع الأردن والعراق عدة اتفاقيات لدعم الاقتصاد لما فيه مصلحة للبلدين في 1 فبراير.

المملكة