قالت طالبة أميركية مسلمة انقذت زملاءها من إطلاق نار في مدرسة ثانوية في مدينة أميركية عبر إيوائهم في مسجد قريب انها سعيدة بردة فعلها بالرغم من ذعرها أثناء الحادثة.

وأضافت دعاء أحمد لـ "المملكة": "أدخلت الرقم السري لباب المسجد وادخلت الجميع بقدر استطاعتي، وكنت في حالة رعب شديد ... لم أكن أعلم ما يحصل في موقع الحادثة" في مدرسة "أوشكوش ويست" الثانوية في ولاية ويسكونسن الأميركية.

"كنت في حصة للغة الإنجليزية حين سمعنا إطلاق عيارات نارية، وطلبت المعلمة منا جميعا أن نتوجه إلى أقرب مخرج في اتجاه المسجد ... كنا مرتعبين ومتوترين جداً،" بحسب أحمد.

وبينت الطالبة، التي ولدت في الولايات المتحدة بعد ان هاجر إليها والدها ووالدتها من باكستان، أن زميلا لها طلب الذهاب إلى المسجد للابتعاد عن موقع إطلاق النار.

"كان جميع من في المسجد يبكون، والوضع اشبه بالفوضى، لم نعلم كيف نتصرف ... حاولت أن اعمل ما بوسعي وسعيدة جداً بردة فعلي،" وفق أحمد.

وتداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر أحمد وهي تفتح باب المسجد أثناء الحادثة، الثلاثاء الماضي، حين طعن طالب في المدرسة الثانوية موظفا فيها، مما دفعه إلى إطلاق النار على الطالب.

المملكة