نفى الاتحاد المصري لكرة القدم الأحد، نبأ اعتزال النجم المصري محمد صلاح دوليا، معتبراً أن الأخبار المتداولة بهذا الخصوص "عارية عن الصحة".

وقال مدير المنتخب المصري إيهاب لهيطة إن الأخبار التي تتحدث عن اعتزال صلاح "عارية عن الصحة" مضيفا "إسألوا قناة سي إن إن الأميركية عن مصدر هذا الخبر".

وأضاف في بيان نشره حساب المنتخب المصري على منصة تويتر "صلاح متواجد ويتدرب بشكل طبيعي وهو جاهز للمشاركة في مباراة المنتخب السعودي، ما يعني ألا أزمة في الأساس".

وقالت شبكة سي ان ان اليوم الأحد، إن "اللاعب المصري محمد صلاح هدد بالاعتزال الدولي لعدم رضاه عما حدث في الشيشان بعد أن جعله الرئيس الشيشاني مواطناً فخرياً مما أشعره بالحرج، إذ يرفض صلاح أن يستخدم كواجهة سياسية"، نقلاً عن مصدر مقرب من نجم ليفربول.

وتصنف جمهورية الشيشان ضمن جمهوريات روسيا الاتحادية التي تستضيف كأس العالم 2018

وبات صلاح نجما عالميا في الموسم الماضي مع فريق ليفربول الإنجليزي بسبب أهدافه التي ساعدت فريقه بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض صلاح الموسم المنصرم لإصابة في نهائي الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني أبعدته عن المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في كأس العالم 2018 الذي يقام في روسيا، حيث خسر المنتخب المصري أمام الأوروغواي 1-0.

وذاق المنتخب طعم الخسارة مرة أخرى أمام البلد المضيف روسيا، على الرغم من عودة صلاح إلى المبارة التي سجل فيها هدفا وحيدا مقابل ثلاثة أهداف.

وشكلت صورة صلاح التي جمعته مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف نقطة حوار رئيسية في كأس العالم خلال تدريبات له مع المنتخب استعدادا لمواجهة السعودية.

قاديروف، هو زعيم الشيشان منذ عام 2004، وعمل على قمع الحركة الانفصالية التي حاربت الجيش الروسي منذ ما يقرب من عقدين و أخمد كل أشكال المعارضة.

وجعل قاديروف من محمد صلاح مواطنا فخريا لجمهورية الشيشان، حيث كتب عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي "محمد صلاح مواطن فخري لجمهورية الشيشان! هذا صحيح، أعطيت محمد صلاح نسخة من كتاب التكليف الفخري و بروش في حفل عشاء لتكريم المنتخب المصري".

وأظهرت وكالة أنباء روسيا الرسمية، محمد صلاح وهو يبتسم أثناء خطاب الرئيس قاديروف، وهو يتقلد بروش (وسام) يحمل العلم الشيشاني على قميص المنتخب المصري.

وبحسب ما نقلت سي ان ان عن المصدر فإن "صلاح يشعر بالحرج عما حدث في الشيشان، فلا يرغب نجم ليفربول المشاركة في مواضيع تتجاوز كرة القدم أو أن يستخدم كواجهة سياسية لأي شخص".

وودعت مصر دور المجموعات بعد خسارتها في المباراتين الأخيرتين في كأس العالم، في حين ستكون مباراتها الأخيرة يوم الاثنين، ضد السعودية التي ودعت البطولة أيضاً.