تشهد أسواق محافظة جرش "حركة شرائية جيدة" قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك، وفق ما أكدت غرفة تجارة جرش، في وقت وصف فيه تجار من المحافظة الحركة بـ"الضعيفة".

وقال رئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم، الاثنين، لـ"المملكة"، إن الأسواق داخل محافظة جرش "تشهد حركة شرائية جيدة تصل نسبتها إلى 175% مقارنة مع الأيام العادية"، وعزا السبب إلى "التزامن بقيد الرواتب مع عيد الأضحى".

وأضاف العتوم "يوجد إقبال لدى الأشخاص على شراء الملابس وحلوى العيد والأضاحي"، مبينا بأن "جميع مستلزمات العيد متوفرة وبكثرة داخل الأسواق".

لكن محمد القادري المالك لمحل تجاري لبيع الملابس قال لـ"المملكة"، إن الإقبال على شراء الملابس "ضعيف ولا توجد حركة شرائية داخل الأسواق"، وعزا السبب إلى "عدم توفر السيولة المادية مع المواطنين".

المالك لمحال لبيع الحلويات عمر الزعبي، وصف الحركة الشرائية بالضعيفة، وعزا السبب إلى "إقبال الأشخاص على شراء الأضاحي بدل الحلويات"، مبينا بأن "الإقبال على شراء الحلويات بعيد الفطر أكثر منه بعيد الأضحى".

عبدالله العياصرة، رب أسرة تتكون من 5 أشخاص، بيّن لـ"المملكة" بأنه "لم يشترِ إلا المستلزمات الضرورية خاصة" بأنه ينوي ذبح أضحية هذا العيد مما جعله أكثر ضبط للنفقات.

وقال المواطن فوزي الرواشدة إنه "لا يوجد لديه إلا مصدر دخل واحد" مبينا بأن "الأسعار داخل الأسواق مرتفعة..." وهو "لا ينوي شراء أضحية بسبب وضعه الاقتصادي".

تاجر الأغنام محمود أبو شباب، وصف الإقبال على شراء الأضاحي بـ"الجيد"، متوقعا "ازدياد الحركة الشرائية" الثلاثاء وأول أيام عيد الأضحى، موضحا بأن أسعار الأضاحي "مقبولة لجميع فئات".

المملكة