أظهرت فحوصات طبية أجراها لاعب منتخب الأردن لكرة السلة، زيد عباس، تعرضه لقطع جزئي في وتر عضلة الساق، في إصابة تبعده عن الملاعب لحوالي 5 أسابيع. 

وقال الاتحاد الأردني لكرة السلة على فيسبوك، "تعرض اللاعب زيد عباس للإصابة خلال مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الكوري في مباراته الأولى ببطولة ويليام جونز. غادر عباس الملعب متألما مع بداية الربع الثالث بعدما سقط لوحده دون التحام".

والأردن يشارك في بطولة كأس وليام جونز الودية آخر محطاته الاستعدادية لكأس العالم التي تنطلق نهاية شهر آب/ أغسطس. وتلقى المنتخب الملقب بـ "صقور الأردن" خسارتين أمام فريق مايتي سبورتس الفلبيني 90-74، وأمام كوريا الجنوبية بنتيجة 69-64، على أن يلعب أمام أندونيسيا الأحد في تمام الساعة 8 صباحاً بتوقيت عمّان، في ذات البطولة الودية. 

وأضاف الاتحاد في بيان، "بعد الفحص الأولي من الأطباء وصورة الأشعة في المستشفى، تبين أن زيد يعاني من قطع جزئي في وتر عضلة الساق. قام الاتحاد الأردني على الفور باستشارة الطبيب المعتمد لدى الاتحاد وإطلاعه على الحالة وتأمين سفر زيد (الأحد) إلى مركز علاجي متخصص في تركيا كان يتابع حالته خلال شهر أيار/مايو الماضي".

ويشارك الأردن للمرة الثانية في بطولة كأس العالم، حيث أوقعته القرعة إلى جانب منتخبات جمهورية الدومنيكان وفرنسا وألمانيا. 

المملكة