استحدثت مؤسسة التدريب المهني مشاغل جديدة في معهد الطفيلة للتدريب المهني في مجالات صيانة سيارات الهايبرد والتمديدات الصحية والتجليس ودهان السيارات والتمديدات الصحية.

وقال مدير عام المؤسسة زياد عبيدات خلال لقائه الأحد في المعهد، بحضور محافظ الطفيلة خالد الجبور وفعاليات محلية، إن هدف المؤسسة خدمة المجتمع المحلي، وإكساب الشباب والشابات الملتحقين ببرامج المؤسسة المختلفة التدريب والتأهيل المناسب، وفتح المجال لهم في سوق العمل.

ودعا إلى التركيز على تدريب وتأهيل الشباب، وإكسابهم خبرات ومهارات جديدة، ولاسيما أن محافظة الطفيلة من المحافظات التي تتنوع جغرافيا وسياحيا وزراعيا.

وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة محمد الكريمين: إن المجلس سيكون شريكا استراتيجيا للمؤسسة لتنفيذ مشاريع في المحافظة من خلال إعداد موازنات لهذه المشاريع، مشددًا على ضرورة تفعيل دور المؤسسة ومعاهدها في الطفيلة لخدمة الشباب والشابات والتخفيف من وطأة الفقر والبطالة.

وأشاد نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه معاهد التدريب المهني في المحافظة بالمجالات التدريبية، داعيا إلى الوصول لجميع مناطق المحافظة وخاصة النائية منها.

وعرض مدير إقليم الجنوب غالب عدينات لسير العمل بأعمال الصيانة في مباني المعاهد والتوسعات الإنشائية، والاطلاع على الخطط المستقبلية لعام 2021، ومن أبرزها استحداث مشاغل جديدة وفق متطلبات سوق العمل في المحافظة والتعاون مع البلديات لتقديم خدمة التدريب المتنقلة خاصة في المناطق النائية.

بترا