قالت وزارة العمل، الأحد، إنه جرى الاتفاق بين إدارة مصنع بصيرا والعاملات المضربات عن العمل في المصنع على إنهاء الإضراب، وإعادة جميع العاملات إلى عملهن.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه تم تشكيل لجنة نقابية من عمال المصنع لدراسة المطالب، والتفاوض مع إدارة المصنع بشأنها.

وذكر البيان، أن وزير العمل نضال البطاينة طلب السبت من مدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة وفريق تفتيش متخصص، متابعة قضية العاملات المضربات عن العمل في مصنع بصيرا في محافظة الطفيلة.

الناطقة الرسمية باسم وزارة العمل غيداء العواملة، ذكرت أن الوزارة تابعت الموضوع من لحظة ورود "معلومات عن وجود بعض الإشكاليات في المصنع".

وشكل الوزير فريقا من الوزارة للاستماع الى وجهة نظر الإدارة، وإلى مطالب العاملات في الوقت نفسه والعمل على حلّ الإشكالية مع العاملات والوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

نفذت العاملات في مصنع بصيرا للألبسة الجاهزة، وعددهن 500 عاملة أردنية من مجموع العاملات البالغ نحو 700 عاملة، إضراباً عن العمل السبت احتجاجا على عدم صرف حوافز متراكمة على إدارة الشركة منذ 3 شهور، فضلاً عن عدم منحهن إجازات مرضية، وفقاً للعديد من العاملات.

وكانت العاملات طالبن بصرف الزيادة السنوية التي لا تزيد عن 5 دنانير ، فيما يطالبن بحوافز أكدن أنها حق لهن، ويجب أن تصرف نهاية شهر كانون الثاني/يناير وتصل إلى نحو 15 دينارا شهريا بدل زيادة إنتاج التي حجبتها إدارة المصنع.

المملكة